شاركنا :

الفكرة والتأسيس

مشروع لتوفير الملابس الملائمة للأسر الأردنية العفيفة في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية وعلى مدار العام، من خلال صالة عرض للملابس تمنح متعة التسوق للأسر العفيفة وانتقاء احتياجها بحرية تامه ودون أي مقابل . و يقع في منطقة المحطة وسط البلد لتسهيل عملية الوصول لصالة العرض من قبل الأسر المحتاجة .
 
يعتبر هذا المشروع أحد أهم مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية منذ إنطلاقه في بداية شهر تشرين الأول من عام 2013 و قد تم البدء باستقبال الأسر الأردنية العفيفة المسجله لدى صندوق المعونه الوطنية اضافة للتعاون مع ما يزيد عن 300 جمعيه محلية شريكة للوصول للأسر المحتاجه في مختلف المناطق والقرى النائية.
 
يحتوي بنك الملابس الخيري على صالة عرض الملابس ومستودعات للتخزين وقاعة لاستقبال الأسر ومستودع لفرز الملابس المتبرع بها وصالات انتظار للأسر العفيفه حيث يقوم باستقبال الملابس الجديدة أو المستعملة التي هي بحالة جيدة جداً والتي يتم جمعها من أصحاب الخير والمؤسسات المختلفة، ليتم ترتيبها وتعليقها وتصفيتها في السوق حسب الصنف والجنس والموسم. وقد نجح خلال عام 2014 بتوزيع ما يقارب مليون قطعة ملابس وأحذيه وألعاب في مختلف محافظات المملكه والتي استفاد منها أكثر من 152,182 ألف محتاج.
 
و قد تم استقبال ما يزيد عن 2831 متطوع منذ بداية تأسيسه و حتى الان ومن مختلف القطاعات والذين ساهموا بعمليات الفرز وتوزيع الملابس.
 
تحصل كل أسره بعد تسجيلها لدى بنك الملابس الخيري على كوبون يحدد عدد القطع المسموح بها لكل أسره. و قد تم تقدير حاجة كل فرد من أفراد الأسره بـ 4 قطع من الملابس وزوج من الأحذية وتحصل العائلة كاملة على قطعة من قسم المتفرقات وقطعة من قسم الالعاب.